اوتارشباب

اوتارشباب

www.shesho.com
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تكوني رشيقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shereef
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 487
العمر : 28
البلد :
sms :
My SMS ارحب بكل اعضاء المنتدى واتمنى الرد على المواضيع شارك ولو بابتسامة تحيي بها المنتدى مع تحياتي مدير المنتدى

السٌّمعَة : 0
نقاط : 1
تاريخ التسجيل : 18/03/2008

بطاقة الشخصية
لعب على المكشوف: 80

مُساهمةموضوع: كيف تكوني رشيقة   السبت أبريل 05, 2008 7:49 pm

تعد الرياضة سر الشباب المتجدد، ومفتاح الحيوية للرجل والمرأة على السواء، ولها دور كبير وفعال في الحفاظ على الجسم الإنساني، وخلوه من الأمراض.

وقديماً خرجت أمثال مأثورة عديدة تنادي بأهمية النشاط الرياضي مثل: "تعشى وتمشى" ، "في الحركة بركة" وغيرهما، الأمر الذي يؤكد أن الأمراض التي يعاني منها البعض في الوقت الحاضر عادة ما تكون ناتجة عن قلة الحركة والرياضة في الحياة اليومية لهؤلاء، وليس نوعية الطعام الذي يتناولوه.


من هذا المنطلق عليك أيتها المرأة باستخدام التمارين الرياضية التي تساعدك على الرشاقة والحيوية فهناك وسائل خاصة للريجيم تتطلب نظاما غذاء معينا عليك إتباعها ومعنى ذلك ألا تمنعي نفسك عن أي نوع من الطعام بل تناولي كمية قليلة من كل نوع، لأن الريجيم الذي يعتمد على نوع واحد من الطعام لا يعطي الجسم احتياجاته الكاملة مما يعرضه إلى نقص وسوء تغذية.

ولا تمنعي نفسك أيضاً من تناول اللحوم ولكن بأخذ القليل منه كونها مفيدة للجسم ولكن بدون الإكثار منها.

ويفضل أن تعرفي مقدار ما تأكلين، لأن كميات الطاقة في الطعام الواحد تتفاوت باختلاف أنواعه، فمثلاً 50 جرام من اللحوم البلتو يعطي 200 سعر حراري للجسم، و50 جرام من لحم الضأن يعطي 400 سعر حراري، أما 50 جرام من لحم الكندوز فتعطي 225 سعراً حرارياً، بمعنى أن الوزن الواحد من اللحم البقري يعطي اختلافاً في السعرات الحرارية مما يترتب عليه صعوبة في معرفة مقدار ما تأكلين.

وإذا أردت عمل رجيما لكي تكوني رشيقة فعليك بتناول الطعام البارد لأن الطعام البارد تتساوى حرارته مع حرارة الجسم بل تأخذ سعرات حرارية من الجسم لتسخين الطعام داخل الجسم بخلاف الطعام الساخن فهو يمد الجسم بالسعرات ويكون سبب في إعطاء الجسم سعرات حرارية زائدة. وينصح خبراء الصحة بتناول الفواكه دون معصرها لأن أكلها يساعد الجسم على استهلاك الطاقة خلال المضغ أما تناولها في صورة عصير لن يستهلك طاقة.

وفي الأخير عليك أن تعلمي أن الرجيم ليس للتخلص من البدانة فقط بل يعالج كثير من الأمراض مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم. فعليك أن تتبعي الطرق التي تساعدك على الوصول إلى الخفة والرشاقة والحيوية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shesho.ahlamontada.com
 
كيف تكوني رشيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اوتارشباب :: شبابيك النساء :: التجميل-
انتقل الى: